الاثنين، 21 أبريل 2014

7 أسئلة يجب عليك ان تسالها لنفسك عندما تواجه قرار صعب في الحياة



عندما كنت تواجه قرارا صعبا في الحياة، قد تشعر بالشلل وفي حيرة بشأن ما هو أفضل للقيام به. أو محاولة للتعامل مع المعضلة، قد السؤال المنطقي الخاص بك، يشعر بالقلق من ان القرار النهائي الخاص بك قد لا يكون من الحكمة.


هناك بعض الأسئلة التي يمكن أن تسأل نفسك عند اتخاذ قرار صعب لمعرفة ما إذا كان المنطق الخاص بك  جيد؟، وإذا كنت قد وجدت الحل الحكيم لمشكلتك.
هنا سبعة من أفضل الأسئلة لإرشادك عندما يتطلب منك اتخاذ قرار صعب.

1. أذا كنت لا أفعل هذا الان ، فهل اسف عليه فيما بعد؟

فمن المنطقي للنظر في الآثار المترتبة على المدى الطويل من أي القرارات التي تقوم بها، لأنك لا تريد في نهاية المطاف ان تفعل شيئا سوف تندم في المستقبل. ولكن من المهم أيضا النظر في ما يمكن أن يحدث إذا كنت لا تفعل شيئا. لا تدع فرصا هامة تمر  من قبل لأنها تنطوي على اتخاذ بعض القرارات الكبيرة.اسأل نفسك ما قد تكسب، أو تفقد، في المدى الطويل من خلال جعل بعض الخيارات.

2. من ما أنا خائف ؟

غالبا ما تتعثر الناس مع القرارات، لأنهم خائفون مما سيحدث إذا كانوا اتخاذ خيار. بعض الناس يخافون من الفشل، ولكن آخرين يشعرون بالخوف من النجاح. اسأل نفسك ما إذا كان الخوف هو ذاهب الى اتخاذ هذا القرار، أو أنت، عندما يواجه قرارا صعبا في الحياة.

3. استفتي قلبك؟

الغرائز أمعائك هي في كثير من الأحيان المناسب منها، ويجب أن لا تتخذ قرارا بأن لا يتردد صداها معك في عمق. وضع جانبا الاتفاقية، وتقديم المشورة والأحكام غير المرغوب فيها من الآخرين، واسأل نفسك إذا كان هذا هو الشيء الذي كنت تريد حقا.

4. لماذا أفعل هذا؟

أحكم القرارات التي يمكن أن تجعل هي تلك التي تبقي نهاية في الاعتبار. إذا هدفك النهائي هو الاستقرار وتربية الأسرة، ثم جعل قرار كبير لشراء منزل، على سبيل المثال، قد يكون خطوة أقرب إلى ذلك. ومع ذلك، إذا كان لديك أهداف مثل رؤية أكبر قدر من العالم قدر الإمكان، وشراء منزل قد لا تتلاءم مع أهدافك.لديك أهدافك بوضوح في الاعتبار عند اتخاذ القرارات الكبرى.

5. أنا الذي سأفعلها؟

لا تدع أجندات الآخرين أو مشورة التأثير عليك من اتخاذ القرار المناسب. فمن المهم دائما أن يكون مصالح الآخرين في القلب عند اتخاذ قرار، ولكن يجب أن لا تضحي دائما احتياجاتك الخاصة والرغبات لإرضاء شخص آخر. نلقي نظرة متوازنة في كيفية اختياراتك ينفعك فضلا عن غيرهم عند مواجهة قرار صعب في الحياة.

6. هل أحببت نفسي بعد هذا القرار؟

يمكن لأي شخص أن يتخذ قرارا صعبا أن القراد كافة خانات من حيث حل، دون الأخذ بعين الاعتبار كيف أن القرار قد تجعلهم يشعرون عن أنفسهم. إذا كان اتخاذ قرار هذا هو القاسي أو غير مكترثة، قد لا ينتهي تروق نفسك كثيرا. إذا قمت بإجراء واحد هو أن غير مثبت، ومن المرجح أن ينخفض ​​تقديرك لذاتك .النظر في الكيفية التي سوف تشعر بها لجعل هذا الاختيار، كلما كان لديك اتخاذ قرار صعب في الحياة.

7. هل يمكنني التعامل مع السقوط التدريجي؟

الخيارات هي بمثابة الدينامو. عند اتخاذ قرار واحد، فإنه يمهد الطريق لحالات أخرى لتحدث، والتي سوف ثم لديك للتعامل معها. اتخاذ قرار صعب في الحياة يمكن أن يكون لها العديد من التشعبات. يمكن أخذ بعض مسارات تؤثر اموالك، وعلاقاتك، والصداقات الخاصة بك وحياتك المهنية. اعتقد ان الامور من خلال، وتقرر ما إذا كنت سوف تكون قادرة على التعامل مع العواقب المترتبة على قرارك، وكيف سيتم التعامل مع سقوط التدريجي.
اذا اعجبتك هذه المادة؟ شاركه مع أصدقائك.

0 التعليقات: