الثلاثاء، 26 يناير 2021

قياس نسبة السكر في الدم دون جرح ميزة قادمة في ساعات ابل وسامسونج


 حسب تقارير كورية أنه سيتم تضمين مستشعر سكر الدم في  ساعة ابل  Series 7 ، عندما يتم إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام.

نظرًا لأن التطبيقات الصحية هي نقطة بيع رئيسية لـ ساعات ابل ، فقد كان من المتوقع منذ فترة طويلة أن شركة Cupertino تريد توسيع قدراتها الطبية …


عندما أطلقت شركة ابل ساعة Apple Watch لأول مرة ، قامت الشركة بتسويقها بشكل أساسي على أنها طريقة مناسبة لعرض الإشعارات والرد عليها. ومع ذلك ، سرعان ما أصبح واضحًا إلى حد ما أن ميزات الصحة واللياقة البدنية هي التي تزيد نسبة المبيعات ، وقد قامت ابل بتكييف الرسائل وتطوير المنتجات وفقًا لذلك.


اقترح الرئيس التنفيذي تيم كوك في البداية أن الشركة ستكون حذرة في إضافة القدرات الطبية للساعة ، لأنها تخشى أن الحاجة إلى موافقة إدارة الغذاء والدواء قد تعيق الابتكار.


لا نريد أن نضع المراقبة في عملية إدارة الغذاء والدواء (FDA). لا أمانع في وضع شيء مجاور للساعة من خلاله ، ولكن ليس الساعة ، لأنها ستعيقنا عن الابتكار كثيرًا ، والدورات طويلة جدًا. ولكن يمكنك أن تبدأ في تصور أشياء أخرى قد تكون مجاورة له – ربما تطبيق ، أو ربما شيء آخر.


استجابة لطلب العملاء ، غير تيم كوك رأيه. وقد قامت الشركة باضافت وظائف ECG إلى الساعة في عام 2018 ، بما في ذلك الكشف عن Afib – وشهدت العام الماضي إضافة ميزة  تشبع الأكسجين في الدم إلى قدرات السلسلة 6.


مستشعر سكر الدم في Apple Watch


سيكون جهاز استشعار السكر في الدم خطوة تالية واضحة. تقدر جمعية السكري الأمريكية أن أكثر من 10 ٪ من الأمريكيين يعانون من مرض السكري ، وأن أكثر من 26 مليون منهم لم يتم تشخيصهم. يمكن أن تؤدي إضافة مستشعر سكر الدم إلى Apple Watch دورًا مهمًا للغاية في إجراء الاختبارات والتشخيص والعلاج بشكل رسمي.


تدعي تقارير ET News أن كلا من Apple Watch Series 7 و Samsung Galaxy Watch 4 سيكونان قادرين على قياس نسبة السكر في الدم عند إصدار كل منهما في وقت لاحق من هذا العام.


سيتم تزويد شركة سا مسونج بوظيفة قياس نسبة السكر في الدم في الساعة الذكية الجديدة “Galaxy Watch 4” التي سيتم تقديمها في النصف الثاني من هذا العام. إنها طريقة لأخذ عينات من الدم تكشف عن مستوى الجلوكوز في الدم دون جمع الدم باستخدام جهاز استشعار بصري ، ومن المتوقع أن تساهم في متابعة الحالة الصحية لعامة الناس وكذلك مرضى السكر


ليس فقط شركة سامسونج ، ولكن شركة ابل أيضًا تطبق وظيفة قياس نسبة الجلوكوز في الدم على Apple Watch 7 التي سيتم تقديمها هذا العام. مع تأمين تكنولوجيا براءات الاختراع ذات الصلة ، فإنها تركز على ضمان الموثوقية والاستقرار قبل إتاحة التكنولوجيا.


ليس من الواضح في هذه المرحلة ما إذا كان مستشعر الأشعة تحت الحمراء الحالي سيكون قادرًا على العمل ككاشف لنسبة الجلوكوز في الدم أيضًا. يمكنك بالفعل شراء أجهزة اختبار منزلية ميسورة التكلفة تتزامن مع iPhone و ساعة ابل ، ولكنها تعتمد على وخز الدبوس الصغير. ينصب التركيز الحالي على الكشف غير الجراحي ، ويمكن تحقيق ذلك عبر مستشعرات الأشعة تحت الحمراء.


إن مستشعر معدل ضربات القلب في جميع ساعات ابل قادر على العمل كمستشعر O2 ، لكن ابل احتفظت بهذه الميزة للسلسلة 6. حتى إذا اتضح أن نفس المستشعر يمكنه قياس نسبة السكر في الدم أيضًا ، فقد تتخذ الشركة نفس النهج وتتخذ إنها ميزة حصرية من السلسلة 7 لأسباب تسويقية.


المصدر


0 التعليقات: