الأربعاء، 6 مايو 2015

مواقع لتعلم البرمجة باللغة العربية وبالمجان




من المؤكد اننا اصبحنا نعيش في اجواء متسارعة، الجميع يبحث عن العلم الجميع يحاول اثراء نفسه بعلم جديد بينما الكثير من الشباب في الوطن العربي يقضون معظم اوقاتهم امام مواقع التواصل حيث لا فائدة واهدار الوقت والعمر والشباب دون فائدة.

عزيزي القارئ هل فكرت في تعلم شئ جديد؟
هل فكرت في استخدام الانترنت بشكل ايجابي ولو مرة واحدة؟
اعتقد انه حان الوقت لتستفيد من الانترنت، نقول دائما ان الانترنت سلاح ذو حدين ونحن لا نستخدم منه سوى ذلك السلاح الذي يقتلنا.
ارجوك ان تتوقف وهيا بنا لنحيا بانفسنا وباوطننا، كل ما يلزمك هو جهاز كمبيوتر متصل بالانترنت وتخصص لنفسك بعض الوقت يوميا لتعلم شئ مفيد، سارشدك هنا الي بعض المواقع العربية التي يمكنها ان تنتشلك من هذا الظلام الدامس الي نور العلم.
البرمجة هو واحدة من اكثر العلوم بحثا علي الانترنت في الاونة الاخرة واهمها استخداما هذه المواقع بالاضافة الي القليل من العزيمة لديك يمكنها ان تغير حياتك 

1- رواق


هي منصة عربية للتعليم المفتوح المجاني تهدف الي نشر الوعي والمعرفة بين الشباب العربي علي يد مجموعة من الاساتذة المتخصصين من شتى بقاع الوطن العربي، كما يمكنك ان تحصل علي شهادة اتمام الدراسة في بعض المواد، ومن العلوم التي تقدمها رواق البرمجة والكثير من العلوم فاغتنمها يا صديقي

2-شبكة عبدالله عيد


هو واحد من الشباب العربي الذي لم يبخل بوقته ومجهودة الضخم الذي قدمه المتمثل في الاف الساعات من الشرح علي يوتيوب كل ذلك بالمجان وكل ما يرجوه منك دعوة بظهر الغيب وكل ما يتمناه اثراء المحتوى العربي واثراء العقل العربي والشباب العربي فهيا بنا ياصديقي لنتعلم.

3- مدونة امين راغيب
كما يمكنك الاطلاع علي هذا الموضوع في مدونة امين راغيب الذي يتحدث عن 15 دورة مقدمة في البرمجة باللغة العربية وبشكل مجاني ،لا تفوت الفرصة.

4- مواقع عربية
كما ان هذه المجموعة من المواقع التي تقدم لك دروس ودورات مختلفة في البرمجة وغيرها باللغة العربية ايضا فلا تنسى ان تضعها في مفضلتك.





5- تركنا هذا الخيار لك عزيزي القارئ لتقترح علينا مواقع تقدم دورات في البرمجة.

0 التعليقات: